دليل الادارة العلمية للتنمية و المنظمات غير الحكومية


  • تعريف
    دليل "الإدارة العلمية للتنمية و المنظمات غير الحكومية "هو احد البرامج العربية الخيرية الرائدة من "شركة دار الرواد للتنمية المحدودة " يهدف إلى المساعدة في تقديم التدريب والمهارات والاستشارات والأبحاث في مجال العمل الأهلي التطوعي. ويعمل على تزويد المنظمات غير الحكومية بالأدوات والمفاهيم والاستراتيجيات التي تحتاجها لبناء قدراتها وتطوير مهاراتها للتأثير في مجتمعاتها المحلية من أجل تحقيق التنمية المستدامة فيها، وذلك من خلال تقديم حزمة من الخدمات الواسعة والنوعية.

  • رؤيتنا
    تقوم المنظمات غير الحكومية بدور فاعل في تلبية الاحتياجات الاجتماعية وتسهم في تسهيل إحداث التغيير الاجتماعي نحو الأفضل، و تتمتع بقدرات هيكلية وإدارية وفنية عالية تتناسب مع الدور الذي تلعبه في المجتمع، وتتمتع قيادات هذه المنظمات والعاملين فيها وأعضا ئه ا بمهارات إدارية وفنية تمكنهم من تسيير أعمال منظماتهم بصورة مهنية عالية.

  • رسالتنا
    تزويد المنظمات غير الحكومية بالخبرات والمهارات والمعارف الأساسية والمتخصصة في قطاع العمل الأهلي. وذلك من خلال إطار عمل مرن يضم قاعدة معلومات متطورة ونماذج عمل تساعد المنظمات غير الحكومية على تطوير أدائها بنفسها بأفضل الطرق وبأقل الكلف.